عاجل | كارثة قادمة بين الاهلي والزمالك
عاجل | كارثة قادمة بين الاهلي والزمالك
________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________






اخبار الاهلى : الحصانة البرلمانية في الأصل للبرلماني تحت القبة “في ممارسة وظيفته التشريعية في الجلسات العامة للبرلمان أو جلسات اللجان .
أما بعيدا عن نطاق المجلس فالدستور يوقف تنفيذ الاجراء الجنائي في مواد الجنايات والجنح إلا باذن سابق من المجلس باستثناء حالة التلبس .
من هنا فإن الموقف المتكرر من اللجنة التشريعية في مجلس النواب برفض رفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك المحامي منصور دون اسانيد قانونية ، فمعظم البلاغات والقضايا المرفوعة ضده مرتبطة ارتباطا وثيقا بموقعه كرئيس لنادي الزمالك والذي لا يعد عملا في الجهاز الاداري للدولة وإنما هو عمل تطوعي – أو هكذا يجب أن يكون – وبالتالي تكون الحصانة قد استخدمت في غير محلها بالمرة قولا واحدا.
وبالنسبة الى حالة الشطط وتوجيه الاتهامات بغير دليل وجرائم السب والقذف والخوض
في الأعراض عبر وسائل الاعلام فكلها تتضمن حالة ” التلبس” وذلك من خلال التسجيلات التلفزيونية الموثقة التي تستدعي اعتبار الحصانة كأن لم تكن فالحصانة لا تمتد إلى المساءلة المدنية أو التأديبية للنائب طالما ترتبت مسئوليته نتيجة عمل قام به خارج نطاق عمله التشريعى وطالما لم يكن من العاملين في الجهاز الإدارى للدولة وما فى حكمهم .
وعليه فان رفض رفع الحصانة في بلاغات سابقة بحجة الكيدية يصبح بغير ذي معنى بالنسبة الى البلاغ الذي تقدم به مجلس ادارة النادي الأهلي الى النائب العام ضد رئيس الزمالك المحامي مرتضى منصور والذي من حقه ممارسة دوره كمحامي للشعب تجاه المخالفات التي أوردها الأهلي في بلاغه ويصبح أي اجراء عدا رفع الحصانة في حالة تحويل النائب العام الى مجلس النواب عبثا في عبث في عبث.
كما أن قيام المجلس الأعلى للاعلام برئاسة الصحفي الكبير الأستاذ مكرم محمد أحمد للمرة الثانية على التوالي بايقاف ظهور رئيس الزمالك عن الظهور في الاعلام هو في حد ذاته دليل رسمي على التجاوزات المسيئة للمحامي مرتضى منصور ليس في حق النادي الأهلي ومجلس ادارته فحسب , بل في حق العشرات .
ومن هنا قام مجلس ادارة الأهلي بالصواب ” المحترم ” بتقديم بمذكرة إلى علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال رئيس نادي الزمالك ليخضع أمام جهات التحقيق بعد التجاوزات التي وصفها النادي بالفجة في حق الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام. وهي تجاوزات تمثلت في اتهامات كاذبة تمس النادي الأهلي وتثير حالة من الاحتقان في الشرع الرياضي.
المصدر : ستاد الاهلى :
الدورى الانجليزي ، ترتيب الدورى الانجليزي ، ليفربول ضد ليستر سيتى ، موعد مباراة ليفربول ، محمد صلاح ، مباراة الاهلى القادمه ، يلا شوت ، كورة اون لاين ، كورة لايف




إرسال تعليق بلوجر

 
للأعلي